شيخات وحكيمات دارفور يعاهدن البشير على دعم السلام والتنمية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


تسلم مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي وثيقة نساء دارفور في برنامج قدح المياريم الذي نظمته شيخات وحكيمات ولاية جنوب دارفور بقاعة الكنداكة بمركز أنشطة المرأة السودانية (ماما) برعاية وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية وإشراف رئاسة الجمهورية . وقال مساعد الرئيس في كلمته ان قدح المياريم اليوم هو تعبير عن التكافل ورسالة من نساء دارفور فرحاً بالسلام والاستقرار مضيفا ان السودان محروس باهله كما حيا المرأة واصفاً اياها بالقوة الناعمة التي حفظت السودان ودافعت عن الدين والوطن , وختم حديثه شاكرا من صنعن السلام والسرور والبهجة في ارجاء الوطن.

من جانبها رحبت وزيرة الضمان الاجتماعي الاستاذة مشاعر الدولب بالحكامات في دارهم اتحاد المرأة وقالت ان نساء السودان يؤكدن ترشيحهن للرئيس في الانتخابات القادمة، مضيفة أن المرأة كعهدها سباقة لكلمة الحق والدفاع عن الوطن وتقدمت صفوف الدفاع الشعبي، وشكرت نساء دارفور على مبادرتهن لتهنئة الرئيس وتجديد العهد له، وبينت ان خطة المرأة للأمن والسلام جاهزة ليتم تصديقها من رئاسة الجمهورية.
وفي السياق ذاته ثمنت الامين العام لاتحاد المرأة أ.مريم جسور مبادرة حفيدات السلطان علي دينار والمياريم اللائي عُرفن بالكرم والجود موضحة ان قدح المياريم لرئاسة الجمهورية تم تقديمه لكل دور الايواء في انحاء ولاية الخرطوم.
يذكر ان وثيقة نساء دارفور عاهدن فيها رئيس الجمهورية على المساهمة في بسط الأمن والسلام وجمع السلاح ، والحفاظ على السلام والتنمية المستدامة في السودان.
وتجدر الاشارة البرنامج تم بحضور وزير الدولة بالضمان والتنمية الاجتماعية أ.ابراهيم ادم ابراهيم، ووزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أ.آمال البيلي، وبحضور زوجة والي ولاية جنوب دارفور، وان البرنامج تم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية المرأة بولاية جنوب دارفور.

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع